+97150 9808884

داء الثعلبة

 داء الثعلبة

هو اضطراب في جهاز المناعة, الذي يؤدي إلى فقدان الشعر على فروة الرأس وعلى أجزاء أخرى من الجسم. داء الثعلبة، بشكل عام، نادرا ما يرتبط مع أي من المشاكل الطبية الخارجية أو الداخلية الأخرى.و هو يصيب الذكور والإناث من جميع الأعمار. يبدأ داء الثعلبة عادة مع بقعة او بقع صغيرة، مستديرة، في فروة الرأس ويمكن ان يتطور الى تساقط الشعركاملا عن فروة الرأس (ثعلبة شاملة الرأس) أو تساقط الشعرمن كافة انحاء الجسم (ثعلبة شاملة الجسم).

لا تزال اسباب داء الثعلبة غير مفهومة و معروفة. لسبب ما،تتوقف البصيلات عن إنتاج الشعر المرئي، مما يؤدي إلى ظهور بقع صلعاء ملساء, والتي يمكن ان تظهر بين ليلة وضحاها. يحاول الباحثون معرفة ما يسبب هذا المرض. بعض هذه المسببات المحتملة هي:

• الميول الوراثية
• المرض لفترة طويلة
• التعرض للمواد الكيميائية
• ضعف الغدة الدرقية
• الإجهاد الشديد
• الحمل

داء الثعلبة البسيط  و هي بقع صلعاء صغيرة و مستديرة, لا تحدث ندوب و يمكن رؤيتها على أي جزء من الجسم

داء الثعلبة

داء الثعلبة

 

داء الثعلبة المتوسط  تتكرر اصابة المريض بظهور البقع الصلعاء, و لكن لا يتحول الى تساقط كلي للشعر سواء عن فروة الرأس او الجسم. و في هذه الحالة تاخذ البقع وقتا اطول في الاختفاء اكثر من  مريض داء الثعلبة البسيط.

 

داء الثعلبة المزمن  يعاني المريض من مرحلة متقدمة جدا من داء الثعلبة البقعية, ومن الممكن تحول هذه البقع الى تساقط كامل للشعر عن الرأس او الجسم. تكون هذه الحالة مزمنة

 

داء الثعلبة المزمن

داء الثعلبة المزمن

داء الثعلبة الشامل و داء الثعلبة العام : يعرفان بالمرحلة القصوى في مرض الثعلبة. داء الثعلبة الشامل و هو تساقط الشعرعن كامل الرأس, اما داء الثعلبة العام, فهو تساقط الشعر عن كافة انحاء الجسم و من ضمنها الرأس. بقع الندوب :تحدث بسبب عملية التهاب ما (الحروق، ولالتهابات البكتيرية، القوباء الحلقية، والإصابة، وأمراض المناعة الذاتية) والتي قد تسبب ضرر دائم في بصيلات الشعر. ومن المعروف أيضا باسم ثعلبة ندبية.

داء الثعلبة الشامل و داء الثعلبة العام

داء الثعلبة الشامل و داء الثعلبة العام

 

:Tricotilomania هو فقدان الشعر نتيجة شد الشعر القهري أو المتكرر من قبل المريض نفسه. حيث لا يستطيع المريض ان يمنع نفسه من سحب الشعر و هذا يؤدي الى ظهور بقع صلعاء في مكان الشد و في معظم الاحيان لا ينمو الشعر مجددا.

Tricotilomania

Tricotilomania

كما هو الحال مع العديد من الاضطرابات و الامراض المزمنة التي لا يوجد علاج واحد لها، يتم الترويج لمجموعة متنوعة من العلاجات لمرض الثعلبة والتي في الواقع ليس لها فائدة. فلا توجد طريقة فعالة ومعروفة للوقاية من هذا المرض. هنا في نيو اميج, نقدم لك الحل الامثل  للتغلب على آثار هذه الحالة المزمنة. باستخدام احدث نظام استبدال الشعر الطبيعي, سوف تتخلص تماما من الضغط النفسي الذي يسببه ظهورهذه البقع الصلعاء على الرأس. وسوف تتمكن من التمتع بشعر اطبيعي و جذاب من جديد وتكون أكثر ثقة بمظهرك أكثر من أي وقت آخر. لماذا عليك التعايش مع بقع صلعاء في فروة رأسك في الوقت الذي يمكنك التمتع باجمل شعر يمكنك الحلم به، و الذي يتم تفصيله خصيصا لك.